اهم 5 اسباب لنجاح استراتجية الـ SEO بالعربي

اهم 5 اسباب لنجاح استراتجية الـ SEO
اهم 5 اسباب لنجاح استراتجية الـ SEO

لذلك سنقدم لك اهم خمسة اسباب لنجاح استراتيجية استراتجية الـ SEO السيو بالعربي

لم يعد كافيا التركيز فقط على الكلمات الرئيسية للظهور في قائمة النتائج، بل يجب اعتبار تجربة المستخدم من اهم عوامل ثقة Google ،استراتيجية الـ حيث يجب تنفيذ مجموعة من الإجراءات لضمان نجاح SEO بالعربي.

1- استخدام خاصية Mobile-friendly

غالبًا ما ينسى اخذ هذه الخاصية فى الاعتبار أثناء تصميم الموقع، الشيئ الذي يؤثر سلبا على تحسين محركات البحث واستراتيجية الـ SEO السيو seo بالعربي.
فمنذ عام 2018 ، أطلقت Google لأول مرة ما يسمى بال Mobile first indexing. و هي مقايسة مواقع الويب مع الهاتف الذكي.
بالإضافة إلى الموقع الخاص بجهاز الكمبيوتر ،

تقوم Google أيضًا بتصنيف موقعك استنادًا إلى نسخة الهاتف الذكي. فعند الدخول الى موقعك عبر الهاتف الذكي، يثبت التحميل البطيء أو العرض السيء للمحتوى أن الموقع غير مناسب للهواتف.
و هناك طريقتان لاختبار ما إذا كان موقعك مناسبا للهاتف الذكي ام لا

. الأول هو استخدام Google Mobile Friendly Test ، والثاني هو الدخول مباشرة إلى موقعك على الهاتف، ثم اختبار المحتوى و طريقة عرض العناصر الموجودة على الصفحة.

2 – سرعة تحميل الموقع

إذا كان موقعك بطيء التحميل، فإن هذا يؤثر بشكل سلبي جدا على تجربة المستخدم و التي تعد من اولويات Google، حيث تضمن بذلك ارتفاع نسبة الخروج و ترك الموقع.

و تأخذ Google بعين الاعتبار وقت تحميل صفحات الويب لأن اغلب مستخدمي الإنترنت يستعملون هواتف محمولة أو لديهم انترنت بسرعة منخفضة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن حجم الصورة يؤثر على تحميل الموقع. حيث كلما زادت دقة الصورة ، زاد الوقت الذي يستغرقه التحميل. لذلك ينصح بتغيير حجم الصور لتكون سرعته أفضل.
اما إذا كان لديك مجموعة من مقاطع الفيديو على موقعك، فمن المستحسن نشرها على منصات الفيديو مثل Youtube أو Dailymotion أو غيرها بدلا من تحميلها مباشرة على الموقع مما سيؤدي إلى زيادة سرعة التحميل.

كما ننصح باستخدام خاصية التخزين المؤقت الcache memory system، و خاصية الضغط Gzip compression.
فالاولى عبارة عن ذاكرة تخزن جميع بيانات الموقع الذي يتم زيارته. و بمجرد حفظ البيانات في هذه الذاكرة يتم الوصول إليها مباشرة بدلاً من استردادها مرة أخرى، مما يقلل من متوسط وقت الوصول لها.
اما الخاصية الثانية فهي عبارة عن Algorithm
يقوم بضغط البيانات في موقعك قبل إرسالها إلى المستخدم، مثل ملفات Javascript أو CSS أو HTML … و بدون هذه الخاصية، يستغرق الأمر وقتا لتحميل البيانات مسبقا ثم المعلومات التي يحتاجها المستخدم.

يمكنك قياس سرعة موقعك من خلال اداة Google page speed

10 نصائح لتحسين وتسريع موقع الووردبريس

3 – الاختيار الجيد للكلمات الرئيسية

يعتمد التسويق عن طريق السيو seo بالعربي بصفة عامة على الاختيار الصحيح للكلمات الرئيسية التي من شأنها أن تحسن من ظهورك في نتائج البحث.
فلنسبة Traffic عالية ، ينصح باستخدام كلمات رئيسية عامة يبحث عنها كثير من مستخدمي الإنترنت في شكل عبارات قصيرة. ولكن لا تكون هذه الطريقة فعالة في بعض الحالات.

ففي الواقع، بالنسبة للشركات الصغيرة و متوسطة الحجم ، فإن الاستثمار في الكلمات الرئيسية الطويلة سيحسن فرصتها في الظهور بين نتائج البحث. لان المنافسة على العبارات القصيرة تكون قوية جدا.
لذلك ندعوك لاستخدام أداة الKeyword planner Google.

و هي أداة مجانية وسهلة الاستخدام تتيح لك العثور على مجموعة من الكلمات الرئيسية ذات صلة مباشرة بنشاطك مع مؤشرات محددة: حجم البحث الشهري لهذه الكلمات ودرجة المنافسة عليها حيث يجب تجنب الكلمات الرئيسية ذات المنافسة القوية.

اهم 10 نصائح لكيفية البحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث

4 – تقديم محتوى جيد للموقع متوافق مع السيو seo

لتحسين الظهور على محرك البحث Google، يجب أن تحتوي كل صفحة من صفحات الموقع على 300 كلمة على الأقل. حيث لا تاخذ Google بعين الاعتبار الصفحات التي تحتوي على بضعة أسطر من المعلومات، وبالتالي فهي أقل عرضة للظهور في نتائج البحث.
حيث تستهدف بالمحتوى الذي تقدمه مستخدمي الإنترنت، لذلك يقوم Google بترتيب المعلومات المنشورة ويعرض أنسب النتائج اثناء عمليات البحث. وبالتالي يكون ترتيب المحتوى الجيد الذي يجذب القراء أفضل مرتبة. اذا فجودة المحتوى مهمة جدا لتحقيق نجاح استراتيجية الـ SEO بالعربي السيو . و يجب معرفة ان Google تعاقب بشدة المحتوى المنسوخ.
بالاضافة الى ذلك، يجب العمل على توزيع الكلمات الرئيسية بشكل استراتيجي في المقالة حتى لا تزعج القراء و تحسن من الUser Experience.

اهم 7 خطوات في كيفية تحسين ترتيب موقعك في جوجل ومحركات البحث SEO بالعربي

5 – توفير زر ال Call to action

عندما يزور شخص ما موقعك ويبقى وقتا طويلا لقراءة كل المحتوى ، فقد يكون مهتما بمنتجك أو الخدمة التي تقدمها. لذلك سوف يبحث عن كيفية الاتصال بك او شراء المنتج او الخدمة. فاذا لم يجد طريقة لذاك فسوف يغادر فورا و ستفقد عميلا محتملا، لانك لم تضع اي رابط للتواصل معه.
إذا كنت ترغب في تحسين استراتجية الـ SEO بالعربي السيو ، فيجب عليك وضع زر Call to action: الطلب، التسجيل ، الشراء ، التعليق ، إلخ. حسب نوع الخدمة التي تقدمها.

تعرف على الاخطاء الشائعة في تحسين محركات البحث سيو وكيفية تجنبها

يمكنني مساعدتك في اختيار افضل استراتجية تحسين محركات البحث SEO لموقعك لموقعك الالكتروني بشكل عام
فقط تواصل معي الآن

يمكنك متابعتي على اليوتيوب ديجيتال ماركتينج بالعربي

اترك تعليقاً