ما هى اهم ادوات الديجيتال ماركتينج وادارة منصات التواصل الاجتماعي

اهم ادوات الديجيتال ماركتينج ادوات ادارة منصات السوشيال ميديا وادوات كتابة المحتوى– digital marketing tools
اهم ادوات الديجيتال ماركتينج – digital marketing tools

تجميع لأهم ادوات الديجيتال ماركتينج وادارة منصات التواصل الاجتماعي

من اهم ادوات الديجيتال ماركتينج – digital marketing tools – اللى هتساعدك فى ادارة منصات التواصل الاجتماعي المختلفة و ادوات تحليل المحتوى والمنافسين

ادارة المحتوى وجدولة المنشورات على منصات التواصل الاجتماعي

1- موقع Buffer

موقع Buffer هو موقع يقدم مجموعة من الأدوات والخدمات المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي للأعمال الصغيرة. يهدف Buffer إلى مساعدة الأفراد والفرق الطموحة على بناء جمهورهم وتعزيز حضورهم الرقمي بطريقة فعالة ومناسبة تكلفيًا.

يتضمن الموقع مجموعة واسعة من الأدوات والميزات التي تمكن المستخدمين من إنشاء وجدولة المحتوى وتحليل أداء مواقع التواصل الاجتماعي والتفاعل مع الجمهور وبناء صفحات هبوط مخصصة واستخدام مساعد الذكاء الاصطناعي لتوليد أفكار وإعادة استخدام المحتوى.

يدعم Buffer العديد من قنوات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل Facebook وInstagram وTwitter وLinkedIn وPinterest وYouTube وغيرها. يقدم أيضًا خطط تسعير مختلفة لتناسب احتياجات المستخدمين المختلفة.

من خلال استخدام Buffer، يمكن للمستخدمين بناء جمهورهم وزيادة التفاعل وتوفير الوقت في إدارة ونشر المحتوى. يعتبر Buffer شريك تسويق رسمي لعدد من الشركات الرائدة في الصناعة ويقدم دعمًا للعملاء على مدار الساعة.

تتوفر مزيد من المعلومات والموارد على موقع Buffer.com، بما في ذلك مركز المساعدة ومدونة Buffer ومكتبة المحتوى ومقارنة Buffer مع أدوات أخرى وغيرها من المزايا والخدمات المقدمة.

2- موقع Hootsuite

موقع Hootsuite هو موقع يوفر أداة إدارة وتسويق مواقع التواصل الاجتماعي. يهدف Hootsuite إلى تسهيل عملية التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي وإدارة الحملات وقياس أداء الحملات على منصات متعددة.

يتميز الموقع بمجموعة من الميزات المتقدمة مثل النشر والجدولة التلقائية للمحتوى على منصات مختلفة للتواصل الاجتماعي، وتحليلات شاملة لأداء حملات مواقع التواصل الاجتماعي، وإنشاء محتوى ذكي بمساعدة الذكاء الاصطناعي، وتحديد أفضل الأوقات للنشر، ومراقبة التفاعل والمحادثات مع الجمهور، وتعزيز الموظفين للمشاركة في التسويق والإعلان على منصات التواصل الاجتماعي، وغيرها من المميزات.

يتم دعم العديد من الصناعات والقطاعات مثل الشركات الصغيرة والخدمات المالية والحكومة والرعاية الصحية والتعليم والعقارات والخدمات المهنية والقانونية والوكالات والمنظمات غير الربحية.

يقدم Hootsuite أيضًا مجموعة متنوعة من الموارد والأدوات المجانية، بما في ذلك دروس ودورات تعليمية ودراسات الحالة ومدونة وندوات ومكتبة موارد تساعد المستخدمين على تحسين استراتيجياتهم في التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تتوفر معلومات أكثر حول المميزات وغيرها من التفاصيل على موقع Hootsuite.com.

3- موقع Postplanner

موقع Postplanner هو موقع يوفر أداة جدولة المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي مع التركيز على تعزيز التفاعل. يهدف Post Planner إلى مساعدة المستخدمين على جدولة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي وإدارة التقويمات الخاصة بهم. كما يتيح أيضًا اكتشاف محتوى عالي الجودة وأفكار المنشورات .

  • إدارة جميع حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي في مكان واحد.
  • اكتشاف محتوى عالي الجودة وأفكار المنشورات من مصادر موثوقة.
  • تصميم الصور باستخدام أدوات تحرير الوسائط المتعددة المتاحة.
  • تصنيف المنشورات الخاصة بك في فئات مستندة إلى المواضيع.
  • إنشاء وتخصيص ومعاينة المنشورات الخاصة بك.
  • جدولة المنشورات الاجتماعية تلقائيًا وتلبية توقيت النشر المثالي لجمهورك وأهدافك.
  • تقييم أداء المنشورات ومستوى التفاعل.
  • يدعم الموقع العديد من منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook وInstagram وGoogle Business وLinkedIn وPinterest وTikTok وTwitter وYouTube.

باستخدام Post Planner، يمكن للمستخدمين جدولة المحتوى على منصات متعددة والتأكد من أن المنشورات تصل إلى جمهور أكبر وتحقق نتائج فعّالة. يساعد Post Planner المستخدمين على توفير الوقت والجهد عن طريق الأتمتة وتحسين استراتيجياتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

تتوفر معلومات إضافية حول المميزات وغيرها من التفاصيل على موقع Postplanner.com.

4- موقع Drumup

موقع drumup هو موقع يوفر أداة ادارة منصات التواصل الاجتماعي وإنشاء المحتوى. يهدف DrumUp إلى مساعدة المستخدمين في جدولة المحتوى بشكل تلقائي وتكرار المنشورات وتقديم اقتراحات للمحتوى ذات الصلة. يساعد هذا الأداة في زيادة عدد العملاء المحتملين من خلال قنوات التواصل الاجتماعي وبناء محادثات ذات مغزى مع المتابعين.

  • انتقاء أفضل المحتويات من صناعة العمل الخاصة بك.
  • توفير اقتراحات للقصص الجديدة والمتجددة والمتعلقة بجمهورك.
  • تسهيل وتيسير إدارة حسابات Twitter وFacebook وLinkedIn عن طريق توفير سير عمل ذكي يتيح لك استعراض وإنشاء ونشر المنشورات بسرعة.
  • إضافة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة وتعديل إعداداتها ومراقبتها في مكان واحد لإدارة تواجدك على منصات التواصل الاجتماعي.
  • إضافة تغذية الأخبار المفضلة وربط تحديثات المدونة للنشر على حساباتك على Facebook وLinkedIn وTwitter.
  • زيادة رؤية منشوراتك باستخدام اقتراحات الوسم الذكية.
  • تطبيقات iPhone و Android لإدارة منصات التواصل الاجتماعي أثناء التنقل.
  • امتداد Chrome لجدولة المنشورات واكتشاف محتوى جديد.
  • قياس وتحليل الارتباط والانخراط على Twitter وLinkedIn وFacebook باستخدام تحليلات مواقع التواصل الاجتماعي العميقة.

يحظى DrumUp بتقدير العديد من الشركات والمحترفين، حيث يقدم لهم وقتًا وجهدًا في إدارة وتسويق مواقع التواصل الاجتماعي بكفاءة. يوفر الموقع أيضًا مقالات ومراجعات ومصادر أخرى للموارد في مجال تسويق السوشيال ميديا.

لمزيد من المعلومات حول المميزات وغيرها من التفاصيل، يمكن العثور عليها على موقع drumup.io.

5- موقع Agorapulse

موقع agorapulse هو موقع يوفر برنامج ادارة منصات التواصل الاجتماعي. يهدف Agorapulse إلى تسهيل إدارة منصات التواصل الاجتماعي من خلال مجموعة من الأدوات المتكاملة، بما في ذلك صندوق الوارد الاجتماعي، ونشر المحتوى، ومراقبة مواقع التواصل الاجتماعي، وإعداد التقارير، وقياس نتائج السوشيال ميديا.

  • يمكنك إدارة جميع رسائل وتعليقات ومراجعات مواقع التواصل الاجتماعي الواردة في مكان واحد.
  • يمكنك التخطيط والتعاون وجدولة المحتوى على جميع قنواتك على منصات التواصل الاجتماعي.
  • مراقبة منصات التواصل الاجتماعي حيث يمكنك اكتشاف الاتجاهات والمعلومات القيمة المتعلقة بعلامتك التجارية ومنافسيك.
  • إعداد التقارير المفصلة حيث يمكنك إنشاء تقارير جميلة وقابلة للتنفيذ تكشف عن ما يعمل وما لا يعمل في استراتيجيات السوشيال ميديا الخاصة بك.
  • قياس عائد الاستثمار في مواقع السوشيال ميديا يمكنك بسهولة رؤية المنشورات والمحادثات التي تؤدي إلى زيادة المبيعات والتسويق والحركة المرورية، دون الحاجة إلى أن تكون خبيرًا في Google Analytics.

لمزيد من المعلومات حول المميزات وغيرها من التفاصيل، يمكن العثور عليها على موقع agorapulse.com.

6- موقع Adespresso

موقع adespresso هو موقع يقدم أدوات لتحسين وتحسين الإعلانات الرقمية حيث انه متخصص في منصات فيسبوك وإنستجرام وجوجل. يهدف AdEspresso إلى جعل الإعلانات الرقمية سهلة وسريعة وفعالة من خلال مجموعة من الميزات والخدمات.

  • يمكنك إنشاء حملات إعلانية على فيسبوك وإنستجرام وجوجل من خلال واجهة مركزية واحدة. يتيح لك ذلك توفير الوقت والجهد في الانتقال بين منصات الإعلان المختلفة.
  • يمكنك إدارة جميع حملاتك الإعلانية في مكان واحد، مما يوفر لك الوقت والمجهود في إدارة العديد من حسابات الإعلانات.
  • يوفر AdEspresso تحليلات شاملة لحملاتك الإعلانية، مما يمكنك من الحصول على رؤى قيمة ومعلومات قابلة للتنفيذ لتحسين أداء إعلاناتك.
  • يمكنك التعاون بشكل فعال مع فرقك وعملائك من خلال مشاركة والتعليق على الحملات والمشاركة في عملية الموافقة قبل نشر الإعلانات.
  • يوفر AdEspresso مصادر تعليمية قوية تساعدك على تطوير مهاراتك في مجال الإعلانات الرقمية وتحقيق نتائج أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم الموقع أيضًا مقالات ودروس ودلائل وندوات وأمثلة لعمل الإعلانات على منصات الفيسبوك وانستجرام وجوجل . يهدف الموقع أيضًا إلى توفير خدمات تسويقية ودعم فني وخدمات أخرى للمستخدمين.

يمكن استخدام AdEspresso.com من قبل وكالات الإعلان وأصحاب المتاجر الإلكترونية والشركات الصغيرة والمتوسطة وكل معلن يرغب في تحسين استراتيجياته في الإعلان الرقمي.

7- موقع Socialoomph

موقع socialoomph هو موقع يقدم خدمات جدولة المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات. يهدف SocialOomph إلى تحسين إنتاجية الأفراد والفرق من خلال أدوات جدولة المنشورات المتقدمة.

يمكنك الحفاظ على تواصل صوت علامتك التجارية من خلال جدولة ونشر المحتوى مسبقًا. يمكنك تبسيط سير عملك وزيادة كفاءتك في إدارة الوقت. قضِ أقل وقت في القلق بشأن منصات التواصل الاجتماعي وأكثر وقتًا في تطوير عملك.

لا تقلق على وجود منشورات الوسائط الاجتماعية والمدونات في أيدي أمينة – حتى عندما تكون مشغولًا. استفد من المساعدة المتخصصة من أعضاء فريقك، واستفد إلى أقصى حد من حسابات منصات التواصل الاجتماعي والمدونات الخاصة بك.

منشورات مواقع التواصل الاجتماعي المُولَّدة بواسطة الذكاء الاصطناعي استفد من قوة واجهة برمجة تطبيقات ChatGPT لإنشاء منشورات التواصل الاجتماعي لقوائم الانتظار الخاصة بك بلغات عديدة. قم بإنشاء منشورات حول أي موضوع وبأصوات مختلفة (عادية، رسمية، تعليمية، إلخ).

جدولة المنشورات بدقة حيث يمكنك التحكم في توقيت المنشورات الخاصة بك لتحقيق أقصى تأثير، في منطقة زمنية تختارها أنت.

يمكنك إرسال تلقائي لشبكات التواصل الاجتماعي والمدونات من قوائم الانتظار التي لا تنتهي أبدًا، بناءً على جداول زمنية ثابتة أو متغيرة وفترات زمنية موسمية اختيارية.

يمكنك إنشاء تلقائي لمنشورات مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات من إدخالات تغذية RSS، مع تصفية الكلمات الرئيسية الاختيارية. تبقى على اطلاع بإستراتيجية التسويق الخاصة بك بدون الحاجة للقيام بكل شيلكنك بحاجة إلى تمكين تشغيل JavaScript لضمان عمل القوائم ونماذج إدخال البيانات بشكل صحيح.

هذا هو ما يمكننا قوله عن الموقع لمزيد من التفاصيل من خلال الموقع الرسمي socialoomph.com.

8- موقع dlvrit

موقع dlvrit هو موقع يقدم خدمة النشر التلقائي وادارة منصات التواصل الاجتماعي. يهدف dlvrit إلى تسهيل عملية نشر المحتوى على الشبكات الاجتماعية بشكل آلي وجدولته ومشاركته عبر منصات متعددة.

يمكنك نشر المقالات والصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا على شبكاتك الاجتماعية المفضلة مثل Facebook وTwitter وLinkedIn وغيرها. يمكنك ضبط جدول زمني لنشر المحتوى بناءً على رغباتك.

مشاركة المحتوى من مصادر مختلفة حيث يمكنك نشر المحتوى تلقائيًا من مصادر متعددة مثل تغذيات RSS ومواقع التجارة الإلكترونية وتطبيقات مشاركة الصور والشبكات الاجتماعية الأخرى.

التكامل مع الأدوات الأخرى حيث يتكامل dlvrit مع أدواتك المفضلة مثل Chrome Extension وWordPress وGoogle Analytics وBit.ly، مما يتيح لك مشاركة المحتوى بسهولة ومراقبة نمو حركة المرور على موقعك واختصار الروابط تلقائيًا.

باستخدام dlvrit.com، يمكنك وضع حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي على وضع الأوتوبايلوت (التشغيل التلقائي)، مما يوفر الوقت ويزيد من حركة المرور ويقلل من التوتر في ادارة منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

ادوات تحليل المحتوى

1- موقع hashtagify

موقع hashtagify هو موقع يوفر خدمة البحث عن واكتشاف أفضل الهاشتاجات على تويتر. يهدف الموقع إلى مساعدة المستخدمين في العثور على الهاشتاجات المناسبة لاستخدامها في تغريداتهم وزيادة رؤية تغريداتهم ومشاركاتهم على تويتر.

  • البحث عن الهاشتاجات حيث يمكنك إدخال كلمة مفتاحية أو موضوعًا معينًا والحصول على قائمة بالهاشتاجات ذات الصلة. يتيح لك الموقع رؤية ترندات الهاشتاجات الحالية وقوة كل هاشتاج في جذب الانتباه والمشاركة.
  • تحليل الهاشتاجات حيث يوفر الموقع تحليلًا شاملاً لكل هاشتاج، بما في ذلك معلومات حول الترند والنشاط والشعبية والمستخدمين المؤثرين. يمكنك معرفة مدى جاذبية الهاشتاج واستخدامه في استراتيجيتك على تويتر.
  • كما يمكنك مراقبة ومتابعة الهاشتاجات المهمة بالنسبة لك والحصول على تحديثات مستمرة حول تغيراتها ونشاطها على تويتر. يمكنك أيضًا مشاركة التقارير والإحصائيات حول الهاشتاجات مع فريقك أو مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

يعتبر hashtagify.me أداة قوية للمستخدمين الذين يرغبون في تعزيز حضورهم على تويتر من خلال استخدام الهاشتاجات المناسبة. يقدم الموقع أيضًا خدمة مجانية، ولكن هناك أيضًا خطط مدفوعة توفر ميزات إضافية وتحليلات متقدمة.

2- موقع coschedule

موقع coschedule هو موقع يوفر حلاً شاملاً لتنظيم جميع جوانب التسويق في مكان واحد. يهدف الموقع إلى تسهيل عملية التنظيم والتنسيق لفرق التسويق ومديري المحتوى.

يتيح لك الموقع إنشاء وجدولة ونشر وقياس المحتوى الاجتماعي والتسويقي في تقويم واحد، حيث يتم توفير تقويم اجتماعي يدعمه الذكاء الاصطناعي وتقويم تسويق يعرض كل المهام والمشاريع والحملات بشكل مرئي.

تحسين المحتوى حيث يوفر الموقع ادوات تحليل المحتوى وتحسينه مثل Headline Studio الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي وردود الفعل القائمة على البيانات لتوليد عناوين جذابة ومحسّنة للارتباط والتحسين لمحركات البحث.

يوفر الموقع Actionable Marketing Institute، وهو مكتبة للدورات التدريبية عبر الإنترنت تساعدك على اكتساب مهارات تسويقية جديدة بثقة وفي وقت قصير.

يعتبر coschedule.com أداة قوية للمسوقين الذين يرغبون في تنظيم جميع جوانب التسويق في مكان واحد. يمكنك الاستفادة من النسخة المجانية للموقع، كما تتوفر خيارات تسعير مدفوعة توفر ميزات إضافية ودعم متقدم.

3- موقع portent

الموقع portent هو موقع يوفر مجموعة من الأدوات المجانية والمدفوعة للمسوقين الرقميين. يهدف الموقع إلى مساعدة المسوقين على العمل بشكل أكثر ذكاء وفعالية، وتوفير الوقت في إيجاد الحلول المناسبة.

يحتوي الموقع على العديد من الأدوات المفيدة مثل أداة معاينة نتائج محركات البحث (SERP)، وأداة توليد أفكار المحتوى، وأداة توليد نغمة الصوت، وأداة مراجعة صفحات الويب من الناحية الخاصة بتحسين محركات البحث SEO، وأداة تقدير قيمة النقرة، والعديد من الأدوات الأخرى.

  • أداة معاينة نتائج محركات البحث SERP Preview Tool حيث تسمح لك هذه الأداة بمعاينة عناوين الصفحة ووصف الميتا وعناوين URL الخاصة بموقعك في صفحات نتائج محركات البحث. تقيس الأداة طول عناوين الصفحة بالبكسل وليس بعدد الأحرف، تمامًا كما يفعل محركات البحث.
  • أداة توليد أفكار المحتوى Portent Content Idea Generatorحيث تساعدك هذه الأداة على إنشاء مجموعة من عناوين المحتوى بناءً على تقنيات مثبتة وأفضل الممارسات لزيادة النقرات والروابط. تتنوع العناوين بين مضحكة ومثيرة للصدمة، وتعتبر جميعها مفيدة.
  • أداة توليد نغمة الصوت Portent Tone of Voice Generatorتعتبر هذه الأداة بسيطة وتسألك أربعة أسئلة بسيطة. تساعدك في تحديد نغمة صوت العلامة التجارية الخاصة بك وتوجيهك في اختيار الكلمات وتراكيب الجمل واستخدام الدعابة والنهج العام للكتابة التي تنتجها علامتك التجارية.
  • أداة مراجعة صفحات الويب الخاصة بتحسين محركات البحث Portent’s SEO Page Review Chrome Extension تعد هذه الأداة إضافة خفيفة الوزن للمتصفح تقوم بمراجعة عناصر تحسين محركات البحث الأساسية على الصفحة. تقوم الأداة بجلب العناصر الأساسية مثل عناوين الصفحة ووصف الميتا والعلامة القنونية الرئيسية وعلامات HREFLANG وروابط الصفحة وOpen Graph وTwittercard وجميع البيانات الوصفية الأخرى حتى تتمكن من عرض العناصر بسرعة على الصفحة.

هذه مجرد بعض الأدوات المفيدة المتوفرة على الموقع. يمكنك زيارة الموقع portent.com للاطلاع على المزيد من الأدوات وتفاصيلها.

4- موقع sniply

Sniply هو أداة تسمح لك بإنشاء روابط مخصصة تحتوي على إضافات مخصصة في شكل شريط أدوات أو نافذة منبثقة على المواقع التي تشاركها.

عندما تستخدم Sniply لمشاركة رابط مع الآخرين، يظهر الرابط بشكل عادي، ولكنه يحتوي على الإضافات المخصصة التي قمت بإنشائها. عندما يقوم الشخص بالنقر على الرابط ويزور الصفحة المشتركة، يظهر الشريط الأدوات أو النافذة المنبثقة التي تحتوي على المحتوى الذي قمت بتحديده، مثل رسالة تسويقية أو استبيان أو زر للتوجيه إلى موقعك الخاص. يعتبر Sniply أداة فعالة للتسويق عبر الإنترنت وزيادة التفاعل والتحويلات على المواقع التي تشاركها.

يمكنك إضافة شريط أدوات مخصص في أعلى الصفحة المشتركة يحتوي على رسالة ترويجية أو زر للعملية التحويلية التي ترغب فيها.

يمكنك إنشاء نافذة منبثقة مخصصة تظهر عندما يزور الشخص الصفحة المشتركة. يمكن أن تحتوي النافذة المنبثقة على استبيان أو نموذج اشتراك أو عرض ترويجي.

يمكنك إنشاء زرات مخصصة تظهر على الصفحة المشتركة. يمكن أن تكون هذه الأزرار للتوجيه إلى موقعك الخاص أو لمشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي أو لإجراء أي عملية تحويلية ترغب فيها.

يمكنك إضافة نص ترويجي مخصص يظهر على الصفحة المشتركة لجذب انتباه الزوار وتشجيعهم على اتخاذ إجراء معين.

هذا هو ما يمكننا قوله عن الموقع لمزيد من التفاصيل من خلال الموقع الرسمي sniply.io.

اقرا ايضا
نموذج خطة تسويق سوشيال ميديا ونموذج استراتيجية تسويق الكتروني

اهم ادوات الديجيتال ماركتينج و السوشيال ميديا و ال SEO و تحليلات المواقع و ادارة الحملات الاعلانية على مختلف المنصات و ادارة المحتوى

اترك تعليقاً