اهم 7 خطوات تحسين ترتيب موقعك في محرك البحث جوجل سيو seo

اهم 7 خطوات في كيفية تحسين ترتيب موقعك في جوجل ومحركات البحث SEO بالعربي
اهم 7 خطوات في كيفية تحسين ترتيب موقعك في جوجل ومحركات البحث SEO بالعربي

كيفية تحسين ترتيب موقعك في جوجل وتحسين محركات البحث SEO بالعربي

في هذا ، سنرى اهم 7 خطوات في كيفية تحسين ترتيب موقعك في جوجل ومحركات البحث بشكل عام وكيف يمكنك ، تقليل وقت تحميل الموقع ، والقضاء على 404 الصفحات والروابط المعطلة ، وأكثر من ذلك. فلنبدأ –

ما هو تقنيات السيو Technical SEO بالعربي

يُعد Technical SEO جزءًا من تحسين محرّكات البحث على الصفحة والذي يركز على تحسين العناصر الموجودة على موقع الويب للحصول على تصنيف أفضل. تشير تقنيات السيو إلى تحسين الجوانب الفنية للموقع من أجل زيادة ترتيب الموقع في محرك البحث. وهذا يجعل موقع الويب الخاص بك أسرع وأسهل للزحف ومفهومًا لمحركات البحث بمثابة ركائز التنظيم التقني.
يمكنك مراجعة مطور موقعك في هذا لتحسين الاكواد الخاصة بسرعة الموقع

كيفية تحسين تقنيات السيو Technical SEO بالعربي

يمكنك تحسين ترتيب موقعك في جوجل من خلال بعض الطرق. فيما يلي قائمة بالأشياء التي يمكننا القيام بها.

  1. من خلال تشفير SSL
  2. تقليل وقت تحميل الموقع
  3. القضاء على 404 الصفحات والروابط المعطلة
  4. القضاء على مشاكل المحتوى المختلط
  5. القضاء على المحتوى المكرر
  6. حذف الروابط الخارجية الضارة
  7. إنشاء خريطة موقع XML وإرسالها.

هذه الخطوات السبع البسيطة ستعمل بالتأكيد على تحسين ترتيب موقعك في جوجل ومحركات البحث بشكل عام. ومن خلالها ، سنكون قادرين على ترتيب موقعنا أعلى.

اولا: من خلال تشفير SSL

يرمز SSL إلى سياسة التشفير البيانات الآمنة وهي بروتوكول أمان يستخدم لإنشاء روابط مشفرة بين خادم الويب والمتصفح في اتصالاتهم عبر الإنترنت. في وقت سابق ، تم استخدامه لتوفير الأمان والتخصيص في التسوق والتسجيل عبر الإنترنت.

ولكن في يوليو 2020 ، أطلق محرك البحث جوجل كروم ومحركات البحث الأخرى حركة “not secure” ” غير آمنة “. من خلال هذه الحركة ، سيتم تمييز أي موقع ويب لا يحتوي على شهادة أمان مثبتة على مواقع الويب الخاصة به على أنه غير آمن. وسيعرف المستخدم متى يدخل في بيئة محفوفة بالمخاطر ، وبالتالي من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى انخفاض ترتيب الموقع. يمكن لموقع الويب إزالة هذه العلامة غير الآمنة عن طريق تثبيت شهادة أمان على مجال موقع الويب ثم ترحيل موقع الويب إلى HTTPS .

ثانيا: تقليل وقت تحميل الموقع

يعد تقليل وقت تحميل موقع الويب أمرًا في غاية الأهمية. وفقًا للاستطلاع ، تخلى 40٪ من الأشخاص عن موقع ويب بسبب وقت تحميله. من المرجح أن يتخلى المستخدمون عن موقع الويب إذا استغرق الأمر أكثر من ثلاث ثوانٍ للتحميل على الهواتف المحمولة وثانيتين للتحميل على سطح المكتب.وبما اغلب الموقع و المدونات تعتمد على تحسين وتسريع موقع الووردبريس حيث يحتوي عامل الترتيب في جوجل على وقت تحميل كجزء منه.

يتم زيادة وقت التحميل بسبب الصور الكبيرة . من خلال ضغط الصور الكبيرة وتحسين الملفات ، يمكننا تقليل وقت التحميل.

ثالثا: القضاء على 404 أو الصفحات والروابط المعطلة

يحدث error  404 عندما لا يكون الرابط إلى الصفحة موجودًا. باختصار ، الموقع معطل. هذه الأخطاء 404 تجعل تجربة المستخدم مروعة. تحدث هذه الأخطاء على الأرجح عندما تم تغيير عنوان URL للصفحة التي كانت تعيش فيها في الأصل أو لم تعد الصفحة موجودة.

في مثل هذه الحالة ، يجب علينا إعداد إعادة توجيه 301 redirect  والتي ستجلب الزوار إلى الصفحة الجديدة. يمكننا العثور على أي صفحة على موقع الويب معطلة باستخدام بعض الأشياء مثل Linkminer و SEMRush و google search console. بمجرد تصحيح الصفحات والروابط المعطلة ، يجب علينا إنشاء خريطة الموقع المحدثة حديثًا وإرسالها إلى Google.

رابعا: القضاء على مشاكل المحتوى المختلط

تثار مشكلات المحتوى المختلط عندما فرضنا مؤخرًا سياسة التشفير الآمنة (SSL) على مواقعنا الإلكترونية. تنشأ هذه عندما يكون لدينا صفحات آمنة مرتبطة بمواقعنا الإلكترونية. يمكن تحديد هذه المواقع عن طريق تشغيل تدقيق الموقع في SEMRush. ستظهر جميع مواقع الويب الآن علينا الانتقال يدويًا إلى كل صفحة والعثور على روابط HTTP الخاصة بها ثم تغييرها إلى HTTPS.

خامسا: القضاء على المحتوى المكرر

تؤدي الازدواجية في المحتوى إلى تقليل تصنيف موقع Google على الويب. باستخدام تدقيق موقع SEMRush ، يمكننا الحصول على قائمة بالأخطاء. بمجرد أن نعرف المحتوى الذي يعتبر مكررًا ، يمكننا تحرير المحتوى على صفحاتنا والتأكد من أن الصفحات فريدة.

سادسا: حذف الروابط الخارجية الضارة

يمكن أن تضر هذه الروابط الخارجية بترتيب البحث ويجب عليك التخلص منها حتى تتمكن من تحسين ترتيب موقعك في جوجل. يمكننا استخدام أدوات مثل Search Console للحصول على سجل من الروابط الخارجية إلى موقع الويب بالإضافة إلى أنه يمنحنا أيضًا درجة المجال لمساعدتنا في تقييم الروابط.

الخطوة الأولى لرفض الروابط للوصول إلى المجالات يدويًا ومطالبتهم بإزالة الروابط إلى صفحة الويب الخاصة بنا. يجب أن نرسل طلب إعادة النظر أيضًا. قم بتحميل قائمة الروابط الخارجية الضارة إلى أداة التنصل من Google. بعد القيام بذلك ، ستقوم Google بتعيين علامة ‘no follow’ “عدم متابعة” لهم ولن تؤثر على تصنيفات البحث الخاصة بك بعد الآن.

رابعا: إنشاء خريطة موقع XML وإرسالها

هذا لإعلام Google بأننا قمنا بتحسين وجودنا عبر الإنترنت. يساعد إرسال ملف تم تحديثه حديثًا Google على الإقرار بالتغيير بشكل أسرع.

تعرف على قائمة بـأهم 46 خطأ شائع في تحسين محركات البحث سيو

يمكنني مساعدتك في اختيار افضل استراتجية تحسين محركات البحث SEO لموقعك لموقعك الالكتروني بشكل عام
فقط تواصل معي الآن

اقرأ ايضا
اهم 10 نصائح لكيفية البحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث

كيفية تحسين ترتيب موقعك في جوجل

كيفية تحسين تقنيات السيو Technical SEO بالعربي
يمكنك تحسين ترتيب موقعك في جوجل من خلال بعض الطرق. فيما يلي قائمة بالأشياء التي يمكننا القيام بها.
1- من خلال تشفير SSL
2- تقليل وقت تحميل الموقع
3- القضاء على 404 الصفحات والروابط المعطلة
4- القضاء على مشاكل المحتوى المختلط
5- القضاء على المحتوى المكرر
6- حذف الروابط الخارجية الضارة
7- إنشاء خريطة موقع XML وإرسالها.

اترك تعليقاً