سعر تصميم موقع الووردبريس في مصر واسباب تفاوت الاسعار في تصميم المواقع الالكترونية

اسعار تصميم موقع الووردبريس واسباب تفاوت الاسعار في تصميم المواقع الالكترونية
اسعار تصميم موقع الووردبريس واسباب تفاوت الاسعار في تصميم المواقع الالكترونية

اسباب تفاوت سعر تصميم موقع الووردبريس

من اهم اسباب التفاوت في سعر تصميم موقع الووردبريس في مصر هو ان المبرمجين يقومون باستخدم قوالب ووردبريس – ثيمات – او اضافات – بلاجن – غير رسمية و الأضرار الكارثية والجسيمة التي تحدث للمواقع بسبب نسخ nulled و gpl

ما الفرق بين النسخ الرسمية والنسخ المكركة (Nulled) والـGPL

1- النسخ الرسمية

النسخ الرسمية للإضافات و القوالب هي التي تقوم بشرائها او تحميلها من متجر ووردبريس الرسمي أو من مواقع القوالب والاضافات الرسمية ومن مطوري الإضافات المعتمدين. وتعتبر هذه النسخ موثوقة وآمنة وتقبل اي تحديثات – update – بشكل طبيعي ودعم فني من قبل المطورين.

هناك العديد من المصادر الموثوقة لشراء القوالب والإضافات الأصلية للووردبريس. إليك بعض المصادر الشهيرة والموثوقة ومنها

ThemeForest موقع

يعتبر أحد أكبر الأسواق عبر الإنترنت لشراء قوالب الووردبريس. يوفر مجموعة واسعة من القوالب المختلفة بمختلف التصاميم والمجالات.

WooCommerce

إذا كنت ترغب في إعداد متجر إلكتروني باستخدام ووردبريس، فموقع WooCommerce هو المكان المناسب لشراء الإضافات والقوالب المتخصصة في التجارة الإلكترونية.

Theme Avada WordPress & WooCommerce المميزات والمواصفات الفنية لقالب افادا ووردبريس – ووكومرس

2- النسخ المكركة (Nulled)

النسخ المكركة (Nulled) هي نسخ غير قانونية وتم تعديلها لإزالة أي حماية أو ترخيص من الإضافة الأصلية.
هذه النسخ يتم تحميلها من مصادر غير موثوقة وبشكل مجاني. على الرغم من أنها توفر للمستخدمين إمكانية استخدام الإضافة مجانا، إلا أن مخاطرها كبيرة وجسيمة وكارثية .

وقد تحتوي على برمجيات ضارة مخفية، مما يعرض موقعك والبيانات الحساسة للخطر. قد يتم استخدام البرمجيات الضارة لسرقة المعلومات الشخصية أو لتعطيل موقعك

3- الـGPL (General Public License)

تعتبر رخصة عامة (GPL) تسمح بتوزيع وتعديل واستخدام الإضافات و القوالب.
وبالتالي، يكون هناك الكثير من الإضافات المتاحة في تصميم موقع الووردبريس مرخصة بنفس الشكل.
ولكنها رخصة عامة يمكن اي شخص يقوم بتعديل الكود الخاص بها واضافة بعض الاكواد الخبيثة ولا يمكن لأي شخص التأكد من سلامة النسخة

حقوق الملكية: رخصة GPL تحمي حقوق الملكية الفكرية للمطورين والمساهمين، وفي الوقت نفسه تمنح الحقوق نفسها للمستخدمين النهائيين. بمعنى آخر، يمكنك استخدام الووردبريس وقوالبه وإضافاته بحرية وتعديلها، ولكنك لا تستطيع إزالة حقوق الملكية الأصلية.

ما هي الأضرار الحتمية لموقعك والآثار السلبية لاستخدام الـGPL والنسخ المكركة (Nulled)

1- نقص في الأمان والثبات

النسخ المكركة تحتوي على ثغرات أمنية غير معروفة. وبدلاً من التحديثات الأمنية للإضافة و القالب من مصدرها الرسمي، ستكون مجبر على مصادر غير موثوقة لتحديث الإضافة المكركة.
وهذا يجعل تعرض موقعك للاختراق وفقدان البيانات.

2- فقدان الدعم الفني والتحديثات

عند استخدام النسخ المكركة، لن تستفاد من ميزة الدعم الفني في حالة وجود اي مشكلة واجهتك في الموقع و هذا يؤثر على أداء موقعك.

كذلك فإنك لا تحصل على التحديثات الأمنية والوظيفية الهامة التي يوفرها المطورون الأصليون. هذا يعني أن موقعك قد يكون عرضة للثغرات والثغرات الأمنية المعروفة.

النصائح المقدمة في سعر تصميم موقع الووردبريس

١- يجب اختيار مطورين من اصحاب الثقة ولزيادة الامان قم انت بشراء القالب او الاضافات من مواقعها الرسمية بعد الرجوع للمطور لما يناسب موقعك من متطلبات وربما التكلفة اعلى واغلى ولكن قياسا بحجم المخاطر التي قد تهدد موقعك لا تساوي شيء

٢- الابتعاد عن اي نسخة غير النسخ الرسمية وقم بشرائها من مواقعها الرسمية. هذا سيضمن لك الأمان والثبات والدعم الفني اللازم لموقعك.

وهذه واحدة من اهم اسباب تفاوت ورخص سعر تصميم موقع الووردبريس في مصر وكذالك بالضافة الى خبرة المطور وجودة التصميمات والاخراج الفني لها وتنظيم وتنسيق لوحة التحكم الخاصة بالموقع

افضل قوالب ووردبريس لإنشاء منصة تعليم الكترونية وعمل موقع كورسات اونلاين

افضل قوالب ووردبريس لتصميم موقع عقارات وتصميم موقع الووردبريس للتسويق عقاري
افضل 4 قوالب ووردبريس سياحي لتصميم موقع سياحة

وفي النهاية تذكر انه يوصى دائمًا باستخدام القوالب والإضافات الأصلية وشراء التراخيص القانونية. هذا سيضمن حصولك على المزايا الكاملة للمنتجات والدعم الفني والتحديثات الأمنية اللازمة. كما أنه سيساهم في دعم المطورين والشركات للمزيد من الابتكار وتطوير المنتجات المستقبلية.

يمكنني مساعدتك في اختيار افضل قوالب وتصميم موقع الووردبريس لمتجرك الالكتروني او لموقعك الالكتروني بشكل عام لدي خبرة عملية في استخدام WordPress و Joomla و Magento وادارة السيرفرات والسي بانل والدومينات وتحسين محركات البحث سيو SEO
فقط تواصل معي الآن

اترك تعليقاً